طرق وجسور البصرة تنفي امتناعها عدم الموافقة على انشاء جسور شمال المحافظة وتنتقد تدخل وزير النقل بعمل الدائرة

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية

انتقد مدير دائرة طرق وجسور البصرة المهندس محمد قاسم اتهامات وزير النقل كاظم فنجان الحمامي حول امتناع الدائرة عن إقامة جسور عائمة في شمال المحافظة ، لافتاً انه على العكس ان الدائرة حريصة على إقامة مشاريع للمواطنين وفِي مختلف المناطق .

 

 

وقال " قاسم في بيان صحفي صدر عن مكتبه  تلقت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخة منه ان عمل الجسور ليس من واجبات ومهام وزارة النقل وانما هو من اختصاص دائرة الطرق والجسور ونوصل رسالة لكل مواطن بصري والى وزير النقل اننا لم نمتنع عن إقامة مشاريع للجسور شمال المحافظة وكل الجهات تعرف اننا نخدم المحافظة منذ سنوات طويلة في مختلف المناطق .

 

 

ومضى بحديثه  " نرد على وزير النقل الذي قال بأننا امتنعنا عن تنفيذ ثلاثة جسور في مناطق شمال البصرة وهذا ليس بصحيح وليعرف وزير النقل المحترم وكل الجهات المعنية وأبناء البصرة نحن لا نمتنع عن ذلك ولكن السبب معروف في اغلب الوزرات وهو عدم توفر السيولة المالية ،والقضية الاخرى موضوع الجسور هو من اختصاص دائرة الطرق والجسور وليس للنقل رغم امتلاكهم كوادر خاصة وموارد مالية .

 

 

 

وأشار " ان تنفيذ الجسور كان المفروض ان يكون بايعاز من الدائرة المعنية وهي الطرق والجسور لان هناك مهندسين ومختصين في الدائرة يشرفون على عمل الجسور من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين اثناء تنفيذ الجسور  وليس العمل بشكل عشوائي دون تخطيط لإنشاء الجسور .