محافظ البصرة منذ شهرين نطالب الحكومة بتحويل مبالغ المنافذ لإنشاء محطات تحلية المياه وللاسف لا توجد استجابة لفتح الاعتمادات المصرفية

جريدة صوت البصرة الالكترونية 

اكد محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني انه منذ شهرين يطالب الحكومة الاتحادية بتحويل مبالغ المنافذ لكي يتم انشاء محطات خاصة بتحلية الماء في محافظة البصرة . 

 

وقال "العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص انه منذ شهرين طالبنا الحكومة الاتحادية بتحويل مبالغ المنافذ الحدودية الى البصرة لغرض تخصيصها لإنشاء محطات خاصة بتحلية المياه ، مشيراً الى ان مجلس المحافظة صوت خلال الفترة الماضية على ٨ محطات تتراوح طاقتها بين300 الى1500م مكعب بالساعة وهناك الكثير من الشركات لديها اهتمام كبير ولديها الاستعداد لتنفيذ هذه المشاريع . 

 

 

واضاف " العيداني رغم كلامنا ومخاطباتنا لرئيس الوزراء حيدر العبادي واللجنة الوزارية ووكيل وزير المالية الا انه  للاسف لحد الان لن نحصل على شيء وقلنا لانريد مبالغ نقدية وطالبنا بفتح اعتمادات مصرفيةمن خلال TBI والى هذه اللحظة لايوجد اي جواب من قبل الحكومة الاتحادية .

 

وتابع " محافظ البصرة ان الامر في المحافظة اصبح خطير جداً على ارواح اهلنا وأبناء مدينتنا وواجبنا الشرعي والاخلاقي والاجتماعي يحتم علينا ان نكون اول المتصدين وسنضحي بكل ما اوتينا من قوة في سبيل البصرة واهلها .