وزارة النقل العراقية تسجل انتصارا جديدا في قسم الرقابة الجوية

 

 

جريدة صوت البصرة - خاص

تزامناً مع تظافر سواعد القوات المسلحة البطلة وفيالق الحشد الشعبي وانتصاراتهم الباهرة التي سطرتها في سوح القتال ضد اوكار الشر وغربان الظلام واعداء الحياة .

سجلت وزارة النقل انتصاراً جديداً حققه العاملون في قسم الرقابة الجوية من خلال جهودهم الوطنية الحثيثة نحو فتح الاجواء العراقية وتسهيل مرور اسراب الطائرات الاجنبية المخصصة لنقل 

المسافرين من والى كافى ارجاء العالم عبر الاجواء العراقية بعد ان كانت متوفقة منذ عام ٢٠١٤

بقرار من منظمة FAA الامريكية، والتي أعتبرت أجواءنا من المحرمات الدولية الخطيرة وصنفتها ضمن مناطق الحرب. 

 

ويأتي هذا الانجاز بعد جهود حثيثة وخطوات متلاحقة اشترك فيها العاملون في قسم الرقابة الجوية من خلال سلسلة متواصلة من الاجتماعات المكثفة مع ممثلي الاتحاد العالمي للنقل الجوي ( IATA) والمنظمة الدولية للطيران المدني ( ICAO ) وشركات الطيران العالمية بمختلف جنسياتها وقد تم تحديد يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من هذا الشهر موعدا رسميا لفتح الممرات الجوية الجديدة التي صممت في ضوء المعايير القياسية العالمية ونشرت في دليل الطيران العراقي .

مع القيام بتوقيع اجراءات عمل مشتركة مع بلدان الجوار ( تركيا والكويت ) لغرض التوافق على النقاط الجوية الحدودية الجديدة بين الدول ذات العلاقة .

ان استئناف شركات الخطوط الجوية العالمية للعبور فوق الاجواء العراقية سيزداد كثافتها بشكل متصاعد حيث تشير الاحصاءات الاولية الى وصول عدد الرحلات الجرية فوق العراق الى (٢٠٠) رحلة لليوم الواحد بعد موعد فتح الممرات الجوية الجديدة وهذا ينعكس بصورة ايجابية على المدخولات الاقتصادية للعراق