قال مستشار وزير الشباب والرياضة لشؤون الشباب سلمان العاشور ان مشروع مدينة البصرة الرياضية سيتم الانتهاء منه كليا بكلفة تتجاوز التريليون دينار عراقي.

" و اضاف العاشور خلال تصريح لراديو المربد ان المشروع سيكون فرعا خدميا رياضيا للبصرة و العراق لاحتوائه على مؤهلات تمكنه من احتضان الفرق الكروية العالمية  متابعا " ان هذا الصرح العالمي هو الداعم الرئيسي لاتحاد الكرة الساعي الى رفع الحظر عن ملاعب العراق بشكل كلي اذ من الممكن ان تحتضن البصرة المباريات الرسمية للمنتخبات العراقية الكروية بعد حفل افتتاح المدينة الذي لم يحدد بعد سيكون على الطراز البصري و بشكل احترافي".

و اشار العاشور الى ان المدينة الرياضية و المشاريع الاخرى من منتديات و ملاعب اولمبية في كل محافظة عراقية ستسلم الى شركات مختصة لادارتها و المحافظة على ادامتها.

و كانت وزارة الشباب والرياضة قد اعلنت سابقا ان كلفة انجاز مشروع مدينة البصرة الرياضية الذي شارف على الانتهاء قد و صلت الى 600 مليار دينار عراقي في الوقت الذي تجاوزت فيه نسبة الانجاز الـ95 بالمئة   قبل ان يؤكد العاشور للمربد الرياضي ان الكلفة الاجمالية ستتجاوز التريليون دينار " اكثر من الف مليار دينار عراقي ".