بحثت حكومة البصرة المحلية بحضور معاون محافظ البصرة لشؤون الشباب والرياضة مهند السعد  مع حكومة اربيل وضع آلية لغرض التعاون المشترك بين البصرة واربيل في مجال الشباب والرياضة .

وقال " معاون محافظ البصرة لشؤون الشباب والرياضة مهند السعد في تصريح صحفي على هامش ورشة الحكومة اللامركزية في محافظة اربيل وبدعوة من عمادة كلية التربيه الرياضيه في جامعة صلاح الدين انه تم اللقاء مع عميد الكلية البروفسور الدكتور حسين سعدي  فضلا عن اللقاء بالدكتور سعد الله نائب رئيس اتحاد الجمناستك العراقي والدكتور ثائر عبد الاحد عضو برلمان كردستان ورئيس لجنة الشباب والرياضه في المجلس .


واضاف " معاون محافظ البصرة تم التباحث حول التعاون المشترك بين محافظةً البصره واربيل في مجال الشباب والرياضه وإقامة اسبوع رياضي لفرق المحافظه في اربيل ودعوة جميع الانديه والفرق للعب في اربيل معرباً عن شكره الى المسؤولين المحليين في اربيل موضحاً انه سيتم تلبية الدعوه بعد مناقشة الدعوه في المجلس التنسيقي في البصره .


وتابع " السعد ان المسؤولين في اربيل أعربوا عن إعجابهم بفكرة المجلس التنسيقي للشباب والرياضه في البصره  ،لافتاً الى انه تم توجيه  دعوه للفرق الجامعيه في اربيل  لغرض اللعب في البصره.