جريدة صوت البصرة الالكترونية

 

وجه محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني قسم العقود الحكومية التابع الى ديوان المحافظة بإعلان مشاريع قطاع التعليم العالي والبلديات والتي تعتبر ضمن خطة مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2019.

 

وقال " العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص تسلمت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخه منه  ان مشاريع التعليم العالي التي تم توجيه شعبة اعلان المشاريع في قسم العقود الحكومية بإعلانها هي انشاء قاعة لكلية التمريض ، وانشاء قاعات دراسية في كلية الادارة والاقتصاد ، وانشاء مجمع قاعات المحاضرات مع مختبرات في كلية القرنة الكمياء والإنكليزي .

 

وبين " محافظ البصرة انه فيما يخص مشاريع البلديات التي تم توجيه العقود الحكومية بإعلانها هي تنفيذ مشروع تأهيل وتوسيع وتطوير وتشجير وإنارة مدخل البصرة من جهة الزبير من الطريق السريع الى بوابة الزبير ،اضافة الى تطوير مدخل ناحية السيبة فضلاً عن مشاريع خدمية اخرى مختلفة .

 

 

 

 

 

 

 

وكان محافظ البصرة اسعد العيداني قد وجه قسم العقود الحكومية بإعلان مشاريع بمختلف القطاعات الخدمية منها الصحة والتربية والكهرباء والأمن والعدالة والطرق والجسور والماء والبلدية والبلديات

 

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية /متابعات

استنكر عضو لجنة التربية النيابية النائب عن محافظة البصرة صفاء عدنان الغانم الاعتداء الذي تعرض له الاستاذ ضياء جاسم محمد الزركاني مدير مركز ثانوية العليم الاهلية الامتحاني في منطقة القبلة  والذي حصل بعد اكتشاف حالة غش قام بها احد الطلبه بواسطة اجهزة الغش الالكترونية مما ادى الى اعتداء الطالب وبعض من يعاونه على مدير المركز الامتحاني وعنصر الحماية .

 

 

ودعا "الغانم في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي وتسلمت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخه منه الى تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين وانزال العقوبه بحق من يعتدي على هذه الكوادر التربوية التي هي اساس بناء المجتمع ورقيه , وان الاعتداء على هذه الشريحه هو اعتداء على هيبة الدولة فيجب ان لا تمر هذه الحالة كما مرت سابقاتها بدون انزال العقوبات .

 

ولفت "الغانم انه اجرى اتصال بوزير التربية وكالة واطلعه على ما حصل وتم ايعازه الى توجيه كتاب شكر للاستاذ ضياء الزركاني والاتصال بالجهات المسؤولة بمتابعة اجراءات اقامة الدعوة القضائية ضد الذين اعتدوا على مدير المركز الامتحاني لاخذ جزاءهم .

 

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية :صفاء الفريجي

أعلن مدير قسم التدقيق في ديوان محافظة البصرة مرتضى الياسري عن استحصال الموافقات الرسمية الخاصة بالمصادقة على الدرجات الوظيفية في مختلف دوائر الدولة في المحافظة من ضمنها دوائر التربية والصحة .

 

وقال"الياسري في بيان صحفي صدر عن المكتب الاعلامي الخاص لمحافظ البصرة تسلمت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخة منه ان جهود الموافقات اتت بدور كبير من قبل المحافظ اسعد العيداني والفريق المرافق له المتكون من قبل مجموعة من الموظفين العاملين في مختلف اقسام ديوان المحافظة ومنها الموارد البشرية والملاك والتدقيق والحسابات ومعاون المحافظ معين الحسن ودوائر الزراعة والشباب والرياضة والصحة حيث تم العمل ليل نهار منذ خمسة اشهر بخصوص هذا الموضوع.

 

ولفت" الياسري انه بتكليف من قبل المحافظ فان الجهود كانت استثنائية وتم السفر لفترات عديدة الى وزارة المالية  وكانت الزيارات برفقة المحافظ حيث تم اللقاء مع الكادر المتقدم لوزارة المالية برئاسة وكيل وزير المالية الدكتور ماهر حماد ومدير قسم الملاك في دائرة الشؤون المالية ومدير عام دائرة الموازنة في وزارة المالية  طيف السعيدي ، مؤكدا ان هناك العديد من الاخطاء في ملاكات الصحة والتربية والشباب والرياضة والزراعة وتم تصحيحها حيث بفضل الله تم المصادقة على ملاك دائرة صحة البصرة والشباب والرياضة والتربية .

 

 

واضاف"ان  الدرجات الخاصة بالملاك و التي تم المصادقة عليها لتربية البصرة بلغت ( 2244) وصحة البصرة (520) درجة وظيفية  فضلا عن الزراعة البالغة (200) درجة وظيفية والتي سيتم المصادق عليها قريبا ،مبينا ان المرحلة المقبلة ما بعد المصادقة على الملاكات لعام 2017 سيتم العمل على الحذف والاستحداث للدرجات الوظيفية بما يتناسب مع احتياجات تلك الدوائر وسيكون التنسيق مع وزارة المالية بالموضوع لغرض اعلان الدرجات الوظيفية.

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية / متابعات 

طالب النائب عن محافظة البصرة ، عضو كتلة صادقون النيابية عدي عواد ، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، العدول عن قرار ، عدم اعتماد شهادة الوقفين الشيعي والسني ". 

وقال عواد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي ان" قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء و القاضي بعدم اعتماد معادلة شهادة الوقفين الشيعي و السني يعد ظلما لشريحة كبيرة ، متسائلا " اين سيذهب الاف الخريجين والذين اكملوا دراساتهم والتحقوا بالجامعات "؟. 

 

واشار الى ان" قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء غير منطقي وغير مدروس ، مطالبا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، العدول عن القرار باسرع وقت ومعالجة الامر ".

 

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية:خاص

اعلن مدير اعلام اللجنة الدولية للصليب الاحمر في محافظة البصرة ثامر موسى  عن انطلاق حملة الرعاية الصحية في خطر والتي جرت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ووزارة الداخلية والدفاع والصحة والبيئة .

 

وقال"موسى لجريدة صوت البصرة الالكترونية ان الحملة تهدف الى تسليط الضوء على ما تعانية الكوادر الصحية  من عنف في بعض الاحيان  رغم ما تقوم به من دور في انقاذ حياة المرضى .

 

ولفت"موسى ان حملة الرعاية الصحية في خطر تستمر لمدة عشرة ايام ،مبينا ان الحملة هي حملة توعية وطنية وتهدف الى معالجة حالات العنف التي تتعرض لها الكوادر الصحية اثناء العمل الوظيفي