عبرعضومجلسمحافظةالبصرةالمهندسنشأتالمنصوريرئيسلجنةالتخطيطوالمتابعةعنتفائلهبماشاهدهمنإمكانيةوإنجازلدىالشركةالعامةلصناعةالاسمدةالجنوبيةجاءذلكخلالكلمةالقائهافيحفلتوزيعقطعالاراضيلموظفيالشركةضمنالدفعةالثالثةضمندفعاتالتوزيعللمشمولينبالقطعالسكنية.

 

وبينالمنصوريلجريدةصوتالبصرةالالكترونيةانهذهالمناسبةتعبرعنمشروعينمهمينالأولهوزيادةالإنتاجلنسبةكبيرةتغطيالحاجةالمحليةللعراقبصورةعامةوالثانيهوتوزيعقطعالاراضيلموظفيالشركة...

 

 

 

واضاف انهذهالخطوةهيالأولىوليستالأخيرةوهيبحاجةلخطواتاخرىتشملإكمالالبناالتحتيةلهذهالمقاطعاتوتقديمقروضميسرةوإيجادفرصةلتسهيلاتمصرفيةليتمكنالموظفمنبناءالقطعةاولاوامكانيةالسكنفيهاثانيا... 

 

 

 

وقدمتادارةالشركةمتمثلةبمديرهاالاستاذخالدكاظموممثليمجلسالإدارةالشكروالتقديرلاعضاءمجلسالمحافظةتثمينالمابذلوهمنجهودلتسهيلمهمةتوزيعقطعالاراضيوتقديمالخدمات.

 

 

 

اعلنتمديريةتربيةمحافظةالبصرةعنانطلاقامتحاناتالدورالثانيالتكميليللصفينالثالثالمتوسطوالسادسالأعداديفيمحافظةالبصرةوحسبالموعدالذيحددتهوزارةالتربية

 

 

وقالمديرقسمالأمتحاناتعباسمهديمحمد،بأنالأمتحاناتتجريفيعموممدارسالمحافظةبأنسيابيةودونمشاكلحيثتمالأستعدادلهابصورةجيدةبعدانتمتجهيزالمراكزبالمستلزماتالكفيلةلأنجاحالأمتحانات،حسبالتوجيهاتالوزارية.

 

 

واضافمهديبأنهناكتعاونمعالحكومةالمحليةوالقواتالأمنيةودائرةالكهرباءحيتتتظافرجهودالجميعمناجلمستقبلابنائناوبناتناالطلبةوالتلاميذ.

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية

 

وجه محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني قسم العقود الحكومية التابع الى ديوان المحافظة بإعلان مشاريع قطاع التعليم العالي والبلديات والتي تعتبر ضمن خطة مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2019.

 

وقال " العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص تسلمت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخه منه  ان مشاريع التعليم العالي التي تم توجيه شعبة اعلان المشاريع في قسم العقود الحكومية بإعلانها هي انشاء قاعة لكلية التمريض ، وانشاء قاعات دراسية في كلية الادارة والاقتصاد ، وانشاء مجمع قاعات المحاضرات مع مختبرات في كلية القرنة الكمياء والإنكليزي .

 

وبين " محافظ البصرة انه فيما يخص مشاريع البلديات التي تم توجيه العقود الحكومية بإعلانها هي تنفيذ مشروع تأهيل وتوسيع وتطوير وتشجير وإنارة مدخل البصرة من جهة الزبير من الطريق السريع الى بوابة الزبير ،اضافة الى تطوير مدخل ناحية السيبة فضلاً عن مشاريع خدمية اخرى مختلفة .

 

 

 

 

 

 

 

وكان محافظ البصرة اسعد العيداني قد وجه قسم العقود الحكومية بإعلان مشاريع بمختلف القطاعات الخدمية منها الصحة والتربية والكهرباء والأمن والعدالة والطرق والجسور والماء والبلدية والبلديات

 

جدد محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني خلال زيارة ميدانية قام بها الى سوق قضاء الزبير ولقائه بالباعة المتجولين واصحاب البسطات تأكيده على ان حملة رفع التجاوزات لا تستهدف العوائل الفقيرة ، مبيناً ان حملة التجاوزات تأتي لإعادة مظهر المدينة الى ما كانت عليه في السنوات الماضية وتحديداً في بعض مناطق مركز المدينة والأقضية والنواحي .

 

وقال " العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص تسلمت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخة منه خلال اجتماع عقد في مبنى مديرية بلدية قضاء الزبير ان حملة رفع التجاوزات لا تستهدف العوائل الفقيرة كما يشاع لها من قبل البعض ، مشيراً الى انه على ضوء مطالبات بعض اصحاب البسطات والباعة المتجولين في الزبير تمت زيارة القضاء واللقاء مع قائم مقام القضاء ومدير البلديات والبلدية وتم التطرق الى وضع البدائل وبطرق قانونية للباعة المتجولين واصحاب البسطات .

 

 

 

 

 

واضاف" محافظ البصرة انه وافق على ضوء كتاب مقدم من قبل قائم مقام قضاء الزبير عباس ماهر على استخدام احدى الساحات القريبة من مركز القضاء  كبديل لاصحاب البسطات والباعة المتجولين وان تكون على شكل عربات متحركة لحين اكمال إعمار ساحة الزبير شرط ان لا تؤثر على حركة المواطنين في القضاء  . 

 

 

 

 

من جهته " اوضح مدير بلدية قضاء الزبير المهندس علي حبيب ان اللقاء الذي جرى مع محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني خلال زيارته القضاء وبحضور مدير البلديات المهندس هيثم سدخان وقائم مقام قضاء الزبير تم فيه الاتفاق على اختيار عدد من المواقع البديلة الخاصة بالباعة المتجولين والأسواق ، مشيراً الى انه تم الاتفاق على ان تكون الساحة الواقعة خلف سوق الذهب في القضاء للباعة المتجولين  والتي تتسع الى ما يقارب (400) بائع متجول وستكون وفق الية نظامية وأكشاك تم اعتمادها في الاجتماع .

 

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية /متابعات

استنكر عضو لجنة التربية النيابية النائب عن محافظة البصرة صفاء عدنان الغانم الاعتداء الذي تعرض له الاستاذ ضياء جاسم محمد الزركاني مدير مركز ثانوية العليم الاهلية الامتحاني في منطقة القبلة  والذي حصل بعد اكتشاف حالة غش قام بها احد الطلبه بواسطة اجهزة الغش الالكترونية مما ادى الى اعتداء الطالب وبعض من يعاونه على مدير المركز الامتحاني وعنصر الحماية .

 

 

ودعا "الغانم في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي وتسلمت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخه منه الى تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين وانزال العقوبه بحق من يعتدي على هذه الكوادر التربوية التي هي اساس بناء المجتمع ورقيه , وان الاعتداء على هذه الشريحه هو اعتداء على هيبة الدولة فيجب ان لا تمر هذه الحالة كما مرت سابقاتها بدون انزال العقوبات .

 

ولفت "الغانم انه اجرى اتصال بوزير التربية وكالة واطلعه على ما حصل وتم ايعازه الى توجيه كتاب شكر للاستاذ ضياء الزركاني والاتصال بالجهات المسؤولة بمتابعة اجراءات اقامة الدعوة القضائية ضد الذين اعتدوا على مدير المركز الامتحاني لاخذ جزاءهم .