جريدة صوت البصرة الالكترونية :صفاء الفريجي

أعلن مدير قسم التدقيق في ديوان محافظة البصرة مرتضى الياسري عن استحصال الموافقات الرسمية الخاصة بالمصادقة على الدرجات الوظيفية في مختلف دوائر الدولة في المحافظة من ضمنها دوائر التربية والصحة .

 

وقال"الياسري في بيان صحفي صدر عن المكتب الاعلامي الخاص لمحافظ البصرة تسلمت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخة منه ان جهود الموافقات اتت بدور كبير من قبل المحافظ اسعد العيداني والفريق المرافق له المتكون من قبل مجموعة من الموظفين العاملين في مختلف اقسام ديوان المحافظة ومنها الموارد البشرية والملاك والتدقيق والحسابات ومعاون المحافظ معين الحسن ودوائر الزراعة والشباب والرياضة والصحة حيث تم العمل ليل نهار منذ خمسة اشهر بخصوص هذا الموضوع.

 

ولفت" الياسري انه بتكليف من قبل المحافظ فان الجهود كانت استثنائية وتم السفر لفترات عديدة الى وزارة المالية  وكانت الزيارات برفقة المحافظ حيث تم اللقاء مع الكادر المتقدم لوزارة المالية برئاسة وكيل وزير المالية الدكتور ماهر حماد ومدير قسم الملاك في دائرة الشؤون المالية ومدير عام دائرة الموازنة في وزارة المالية  طيف السعيدي ، مؤكدا ان هناك العديد من الاخطاء في ملاكات الصحة والتربية والشباب والرياضة والزراعة وتم تصحيحها حيث بفضل الله تم المصادقة على ملاك دائرة صحة البصرة والشباب والرياضة والتربية .

 

 

واضاف"ان  الدرجات الخاصة بالملاك و التي تم المصادقة عليها لتربية البصرة بلغت ( 2244) وصحة البصرة (520) درجة وظيفية  فضلا عن الزراعة البالغة (200) درجة وظيفية والتي سيتم المصادق عليها قريبا ،مبينا ان المرحلة المقبلة ما بعد المصادقة على الملاكات لعام 2017 سيتم العمل على الحذف والاستحداث للدرجات الوظيفية بما يتناسب مع احتياجات تلك الدوائر وسيكون التنسيق مع وزارة المالية بالموضوع لغرض اعلان الدرجات الوظيفية.

 

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية:خاص

اعلن مدير اعلام اللجنة الدولية للصليب الاحمر في محافظة البصرة ثامر موسى  عن انطلاق حملة الرعاية الصحية في خطر والتي جرت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ووزارة الداخلية والدفاع والصحة والبيئة .

 

وقال"موسى لجريدة صوت البصرة الالكترونية ان الحملة تهدف الى تسليط الضوء على ما تعانية الكوادر الصحية  من عنف في بعض الاحيان  رغم ما تقوم به من دور في انقاذ حياة المرضى .

 

ولفت"موسى ان حملة الرعاية الصحية في خطر تستمر لمدة عشرة ايام ،مبينا ان الحملة هي حملة توعية وطنية وتهدف الى معالجة حالات العنف التي تتعرض لها الكوادر الصحية اثناء العمل الوظيفي

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية :خاص

اكد مدير جوازات البصرة العقيد امجد الموسوي استمرار المتابعة بموضوع افتتاح مكاتب جديدة للجوازات في مركز المحافظة وبعض اقضية البصرة .

وقال"الموسوي لجريدة صوت البصرة الالكترونية ان هناك لقاء جرى مع محافظ البصرة اسعد العيداني في الفترة الاخيرة بحضور بعض اعضاء مجلس المحافظة حيث تم متابعة موضوع موافقات المحافظ السابقة بضرورة افتتاح مكتب جوازات ثالث ورابع الاول في قضاء القرنة شمال البصرة ومكتب في منطقة الجبيلة ،مشيرا الى ان المحافظ وافق على الموضوع بعد ان تم توجيه كتاب تاكيدي على الموضوع .

ولفت"ان اللقاء مع المحافظ تم فيه التطرق الى موضوع متابعة مكتب الجوازات والارض العائدة الى احد المواطنين حيث تم توجيه الدائرة القانونية باتخاذ الاجراءات القانونين لاستملاك الارض المشيد قاعة الجوازات .

 

جريدةصوتالبصرةالالكترونية 

 

اصدرتمحكمةجناياتالبصرةحكمايقضيبالاعدامشنقاحتىالموتبحقالمتهمين(سمص)و(رخر)استنادالاحكامالمادة 406 / 1 / أ،  منقانونالعقوباترقم 111 لسنة 1969 المعدلوبدلالةموادالاشتراك.

 

 

وقال " مصدرمخولفيرئاسةمحكمةاستئنافالبصرةالاتحاديةفيبيانتلقتجريدةصوتالبصرةنسخةمنهانالمتهمينوبالاتفاقوالاشتراكمعمتهماخرمفرقةقضيتهقاموابتاريخباستدراجالمجنىعليه  (جكح)الىالمنطقةالصناعيةفيحمدان / قضاءابيالخصيبوالاعتداءعليهجنسياوالتشاجرمعهثمضربه  بقطعهحديديةوخنقهبواسطةقطعةحبلفارقعلىاثرهاالحياة.

 

 

واكدالمصدرانالمتهمينقامواباخفاءالجثةفياحدمكباتالنفياتالنفاياتومحاولةحرقهالطمسمعالمالجريمة،مبيناً  انالمحكمةاحتسبتموقوفيةالمتهمينواحتفظتللمدعينبالحقالشخصيمراجعةالمحاكمالمدنيةللمطالبةبالتعويضوارسالالدعوىالجزائيةالىمحكمةالتمييزالاتحاديةلتدقيقهاتمييزا.

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية:خاص

دعا عضو مجلس محافظة البصرة ناظم نمر المسؤولين في الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي بالابتعاد عن الصراع السياسي والتركيز على معاناة المواطن بدل التفكير بمنصب المحافظ وبعض دوائر الدولة .

 

وقال " نمر لجريدة صوت البصرة الالكترونية ان بداية الدورة الحالية لمجلس المحافظة شهدت عملية لتشابك الايادي بين المجلس والمحافظة اما اليوم فان الوضع اختلف وهناك تقاطعات ومشاكل في دوائر الدولة ، محملاً بعض ادارات الدوائر مسؤولية تردي الوضع الخدمي بالبصرة نتيجة الادارة البائسة من قبل البعض على حد وصفه .

 

واشار " نمر ان الهدف الرئيسي الذي جاء من اجله اعضاء مجلس المحافظة هو خدمة المواطن البصري الذي ينتظر الحلول للكثير من المشاكل الخدمية .