وجه محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني مديرية توزيع كهرباء الجنوب بأستثناء  قضاء الفاو الواقع جنوب البصرة من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية .

 

 

وقال " قائم مقام قضاء الفاو وليد الشريفي في بيان صحفي صدر عن المكتب الاعلامي لقائم مقامية القضاء تسلمت جريدة صوت البصرة الالكترونية  نسخة منه انه تم الحصول على موافقة من قبل محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني لأستثناء قضاء الفاو من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية ، مشيراً الى انه سيتم توجيه كتاب رسمي الى مديرية توزيع كهرباء الجنوب والدوائر التابعة لها بخصوص الموضوع .

 

 

وأضاف" الشريفي أن قضاء الفاو يعاني كثيراً من الأرتفاع الحاد في درجات الحرارة وخصوصاً في فصل الصيف ،لافتاً الى ان موضوع أستثناء الفاو من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية مهم جداً لسكان القضاء خلال فصل الصيف.

 

نجاة مرشحة في قائمة سائرون في البصرة من محاولة اغتيال وإصابة ٣ اشخاص من مرافقيها

 

جريدة صوت البصرة 

استغرب محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني من تصريحات الأمين العام لتيار الحكمة جواد البزوني الاخيرة على احدى وسائل الاعلام حول المشاركة في الانتخابات  .

 

 وقال " العيداني نقلاً عن صفحته الشخصية الفيسبوك نحن اصحاب المروءة ولم  اكن يوما عضوا في تيار الحكمة ( مع احترامي لتيار الحكمة) وودت ان اذكر الاخ د. جواد البزوني هل من المروءة ترك دولة القانون بعد ماكان نائب برلماني رحم الله الحاج قاسم عطية البزوني

نحن اهل البصرة والكل  يعرفنا اهل مروءة .

 

 

وكان الأمين العام لتيار الحكمة جواد البزوني اوضح في تصريح صحفي لاحدى وسائل الاعلام المحلية من قلة المروءة خوض اللعيبي والحمامي والعيداني الانتخابات خارج الحكمة.

 

 

 

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية 

بحث محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني مع قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري الاوضاع الامنية في المحافظة لا سيما مع قرب موعد الانتخابات النيابية ،فضلا عن مناقشة امور اخرى تتعلق بامن المحافظة .

وقال"العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي انه بحث مع قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري قضية تامين مختلف مناطق البصرة ومراكز الاقتراع في موعد اجراء انتخابات مجلس النواب العراقي المقبلة.

من جانبه قال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري ان الاجتماعات مستمرة بين وقت واخر مع محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني كونه رئيس اللجنة الامنية العليا في محافظة البصرة وستكون هناك اجتماعات اخرى خلال الايام المقبلة لوضع خطط امنية جديدة لتامين محافظة البصرة اثناء موعد الانتخابات النيابية  ،لافتا الى وجود تنسيق مستمر مع مفوضية الانتخابات والمحافظ ومع اللجنة الامنية في مجلس المحافظة لمكافحة مختلف الجرائم الجنائية .

 

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية

كشف قائم مقام قضاء الفاو  وليد الشريفي عن هجرة عوائل عديدة من قضاء الفاو جنوب البصرة الى مركز المحافظة وباقي مناطق المحافظة بعد ازمة الملوحة التي عصفت بأهالي القضاء ،مشيرا ان نسبة الملوحة ازدادت بشكل كبير في منطقة سيحان .

وقال " الشريفي في بيان صحفي صدر اليوم عن القائم مقامية ان مشكلة الملوحة كان يعاني منها الأهالي في فصل الصيف لكن العجيب ان المشكلة حصلت في فصل الشتاء وهذه كارثة كبيرة ، موضحاً الى ان القضاء يعاني من تلك الأزمات بسبب عدم امتلاك القضاء اي مسؤولين كبار في الدولة للمطالبة بكافة الحقوق  .

واستغرب "الشريفي من عدم مناقشة اعضاء مجلس محافظة  البصرة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي زار البصرة مؤخراً قضية الملوحة التي تعاني منها البصرة وأهالي القضاء ،لافتا الى ان البصرة يجب ان لا تكون حقل تجارب لمن يريد ان يصل الى السلطة وان اغلب اهالي القضاء قاموا بالهجرة بعد ارتفاع أسعار مياه الاسالة التي يعتمدون عليها في الحياة اليومية وان سعر الطن الواحد وصل الى ١٥ الف دينار وهذه كارثة كبيرة وناقوس خطر يهدد الأهالي  بسبب ارتفاع مناسيب الملوحة .

ولفت " هل يعرف اغلب المسؤولين ان هناك صعوبات وبشق الانفس من اجل توفير مادة الكاز لتشغيل محطات القناة الاروائية التي تسحب المياه من كتيبان وتضخ الى سيحان ، لافتاً ان مادة الكاز ليست متوفرة بشكل دائم و ان اهالي القضاء يفكرون بالهجرة بسبب تردي الوضع الخدمي وعدم توفر فرص العمل فضلاً عن الازمة الخطيرة التي تتعلق بارتفاع مناسيب الملوحة .