جريدة صوت البصرة الالكترونية 

اعلن رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني عن اكتمال اعمال صيانه وتشغيل الوحدة الرابعه من محطة الهارثه الحرارية  بعد توقف دام اكثر من عشرة أشهر ضمن عقد القرض الياباني لتأهيل الوحدة الرابعه من 70ميگا الى 200 ميگا ضمن عقد جرى توقيعه مابين الحكومة العراقيه متمثلة بوزارة الكهرباء والجانب الياباني وممثله منظمة جايگا وتقوم شركة متسيوبيشي بأعمال التأهيل .

وقال الحساني لجريدة صوت البصرة الالكترونية ان دخول الوحدة الرابعه سيضيف 200 ميكا الى الشبكة الوطنيه في محافظة البصره لتغذية مناطق شمال البصره وشط العرب وتحسين وضع الڤولتيه في الشبكة ، مضيفاً انه خلال زيارته ألتقى المهندس ناظم مدير المشروع وممثل الحانب الياباني والكادر العراقي في مديرية الانتاج لاتخاذ كافة الاستعدادات لربط المحطة على الشبكة الوطنيه إبتداءً من صباح يوم الجمعة لكي يكتمل التحميل الى 200  ميكا خلال ثلاثة ايّام .

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية - خاص 

خاطب النائب عن البصرة جمال المحمداوي ، رئيس الوزراء ووزير النفط والصناعة للنظر بمناشدة منتسبي مصنع ورق البصرة لمطالبتهم بنقلهم مع شركة البتروكمياويات من وزارة الصناعة إلى وزارة النفط .

 

وقال المحمداوي في بيان صحفي تلقت جريدة صوت البصرة الالكترونية نسخة منه  عقب استقباله ممثلي منتسبي مصنع الورق ، إن "منتسبي المصنع في محافظة البصرة والبالغ عددهم ١٧٠٠ منتسب تقدموا إلينا بمناشدة بينوا فيها صدور قرار بدمج مصنعهم مع الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية ذي العدد (٥٣٤٨٣) في (٢٠١٥/١٢/١٧) وان مصنعهم يقع ضمن الرقعة الجغرافية لحقل نهران عمر النفطي اضافة الى وجود رصيف نهري وطبيعة العمل الكيمياوي لمصنعهم ولكل ماتقدم يرجو منتسبو المصنع نقلهم الى وزارة النفط أسوة بمنتسبي الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية .

 

ومن الجدير بالذكر ان المحمداوي بعد استقباله منتسبي مصنع ورق البصرة زار شركة البتروكيمياويات لمناقشة امكانية نقل منتسبي المصنع .

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية -متابعات 

اعلنت دائرة صحة البصرة عن اجراء عملية نادرة ومعقدة لطفلة تعاني من ورم في منطقة القفص الصدري بحجم كبير جدا حيث بسواعد اطباء مختصين في المحافظة تم اجراء العملية وبمواصفات عالية الدقة .

وقال مدير مستشفى البصرة التخصصي للاطفال الدكتور علي العيداني والمشرف عن اجراء العملية تم صباح يوم الخميس الموافق ٢٧ / ٧ / ٢٠١٧ من اجراء عملية نوعية فوق الكبرى في المستشفى لطفلة تعاني من ورم دموي كبير بحجم 21سم×17 سم من الجهة اليمنى للقفص الصدري لطفلة تبلغ من العمر تسع سنوات .

 

واشار العيداني تمت العملية بنجاح والطفلة بكامل صحتها،مضيفا ان نجاح العملية كان بمشاركة ودور فاعل للكوادر الطبية والملاكات التمريضة ودور كل من الأطباء الدكتور هيثم حسين المؤمن والدكتور عبدالباقي عبد الحسين وفي ختام حديثه اثنى بالشكر للكادر التمريضي و التخدير المساهم في اجراء هكذا عملية جراحية دقيقة .

 

 

 

 جريدة صوت البصرة الالكترونية -متابعات

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف رئاسة الجمهورية بإجراء تحقيق في جريمة قتل معاون مدير بلدية الدورة على أيدي فوج البيشمركة الرئاسي.

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي  ان معاون مدير بلدية الدورة (وهو من أهالي منطقة الكاظمية) قتل أمس بنيران سيطرة للبيشمركة في أحد مداخل منطقة الدورة لمجرد عدم توقفه في نقطة التفتيش ".

وأضافت :" ان هذه العنف المفرط يثير الاستغراب، فبأي حق يتم إطلاق النار على شخص بلا مقدمات ولا حتى إطلاق النار في الهواء لتحذيره في الحالات التي يكون فيها الشخص مشتبهاً به بالفعل وليس مواطنا عادياً أو موظفاً في الدولة ".

وبينت :" ان على رئاسة الجمهورية أن تتدخل في مثل هكذا خروقات تصل الى حد إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء،فبعد كل معاناتنا من الإرهاب والفساد وغيرها نعاني أيضاً من هذا العنف الموجه ضد المدنيين " ، مطالبة بـ " إجراء تحقيق فوري ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة لينالوا جزاءهم العادل ".

 

جريدة صوت البصرة الالكترونية - حسن الطاهر

تزامنا مع اعمال اعادة تاهيل نهري العشار و الخندق وسط محافظة البصرة اجرى مدير مجاري البصرة المهندس قصي الحربي جولة تفقدية استكشف فيها حجم المياه الخارجة من مصبات الامطار . وقال الحربي لجريدة صوت البصرة الالكترونية كانت جولتنا اليوم لتفقد حال نهر العشار كخطوة اولى ضمن اعمال تاهيله مضيفا انه تم متابعة اغلب مصبات شبكات الامطار على جانبي النهر . وبين" انه بحسب المشاهدة المباشرة ان حجم المياه الخارحة من هذه المصبات والتي تصب في النهر تكاد تكون معدومه اذ انها لاتشكل بمجموعها اثنان بالالف من مياه النهر وبذلك فان نسبة تاثيرها لا تكاد تحصى واستكمل جولته بمتابعة نهر نظران بالقرب من قصر الثقافة والفنون ودار الادباء