جريدة صوت البصرة الالكترونية

أعلن عضو مجلس محافظة البصرة كريم شواك عن تقديمه حلول عديدة لحل الازمة السياسية الحاصلة في مجلس المحافظة بعد بقاء المجلس من دون رئاسة ومن بين تلك الامور المطروحة هو اعلان نائب رئيس المجلس اعفائه او استقالته من منصبه .

 

وقال " شواك في تصريح متلفز ان اعضاء مجلس المحافظة لديهم حوارات ومشاورات مستمرة حول موضوع منصب رئاسة المجلس التي أربكت وضع المجلس وأضعفت دوره في بعض القضايا التي تهم المواطن البصري واليوم اعضاء المجلس لديهم حوارات مستمرة لحل هذه القضية  .

 

 

واضاف " شواك انه لأول مرة يحصل هذا الحدث وهو بقاء رئيس مجلس المحافظة لمدة عام واحد  لدى القضاء دون ردة فعل من مجلس المحافظة لاختيار رئيس المجلس ،مشيراً الى ان هناك اكثر من ٢٠ عضو في مجلس المحافظة وقعوا على ترشيح شخصية من داخل المجلس لتولي رئاسة المجلس ، معرباً عن اسفه من استمرار الصراعات السياسية على المناصب .

 

ذ

جريدة صوت البصرة الالكترونية  

اعلن محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني عن  اعادة العمل في مشروع المستشفى الصيني الواقع في قضاء ابي الخصيب .

 

وقال " العيداني خلال لقاء مجموعة من اهالي قضاء ابي الخصيب ان مشروع المستشفى الصيني بسعة ١٠٠ سرير تم إعادته للعمل والذي سيكون مهم لاهالي القضاء الذي يعتبر من الاقضية الكبيرة والتي عانت في السنوات الماضية من ناحية عدم توفير الخدمات .

 

 

وبين " العيداني ان قضاء ابي الخصيب يحتاج الى اهتمام كبيرة في الجانب الصحي وفِي السنوات الماضية ازدادت  الكثافة سكانية وتحتاج اغلب مناطق القضاء الى مختلف الخدمات .

 

كشف محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني عن تصويت مجلس المحافظة على تخصيص اكثر من 51 مليار دينار لدعم دوائر  البلدية والبلديات فضلا عن تخصيص اكثر من 10 مليار دينار لدعم المصابين بالامراض المستعصية . 

وقال"العيداني خلال حضوره جلسة مجلس محافظة البصرة ان مجلس المحافظة صوت اليوم بالاغلبية على تخصيص مبلغ اكثر من 51 مليار لدوائر البلدية والبلديات اضافة الى تخصيص اكثر من مبلغ 10 مليار دينار  لدعم المصابين بالامراض المستعصية.

يشار الى ان  مجلس محافظة البصرة رفع جلسته هذا اليوم الاثنين  بعد مناقشته لبعض فقرات الموازنة التشغيلية للمحافظة لعام 2018  فيما اجل باقي الفقرات بعد عيد الفطر المبارك.

 

 

 

 

جريدة صوت البصرة الإلكترونية 

 

حذر مدير ناحية السيبة الواقعة جنوب محافظة البصرة احمد الربيعي من مخاطر التلوث البيئي جراء تصاعد اعمدة الدخان الكثيفة من حقل السيبة الغازي .

 

وقال ”الربيعي لجريدة صوت البصرة الالكترونية ان أعمدة الدخانةالكثيفة تشكل خطرا بيئي على محافظة البصرة وناحية السيبة .

 

 

وطالب” مدير ناحية السيبة المسؤولين في الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية بمتابعة هذا لما له من مخاطر بيئية 

 

 

وجه محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني مديرية بلدية البصرة بتفعيل الغرامات المالية بحق المخالفين والمتجاوزين على ملف التنظيفات في مختلف مناطق البصرة .

وقال"العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص خلال زيارة قام بها ظهر اليوم الى مديرية البلدية وجهنا خلال اجتماع عقد مع مدير بلدية البصرة المهندس علي الموسوي ومدراء الشعب وتحديدا من يوم غد الاحد بتفعيل الغرامات المالية بحق المواطنين والمحال التجارية والمولات التي لا تلتزم بوضع النفايات في الاماكن المخصصة لها .

 

ودعا"العيداني كافة ابناء محافظة البصرة الى التعاون مع مديرية بلدية البصرة بقضية التنظيف ،مشيرا الى ان تعاون المواطن جزء مهم في تقويم عمل البلدية اثناء القيام بمهام التنظيف ،مشددا في الوقت نفسه على مدراء الشعب بضرورة تفعيل الغرامات والذي يساهم في تنظيف المدينة ،لافتا الى انه سيتخذ اجرءات صارمة بحق المقصرين .