جريدة صوت البصرة:خاص

بحث النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي خلال اجتماع مع وزير الكهرباء العراقي كريم عفتان خلال زيارته البصرة موضوع المشاريع المتعلقة بالتيار الكهربائي في البصرة ،وبحضور محافظ البصرة ونائب رئيس مجلس المحافظة وبعض اعضاء مجلس المحافظة ومدراء الكهرباء في المدينة.

وقال"التميمي ان اللقاء مع وزير الكهرباء تضمن مناقشات عدة عن قضية المشاكل في الطاقة الكهربائية في مختلف مناطق المدينة ،مبينا ان موضوع التيار الكهربائي فيه مشاكل مختلفة تتعلق بخطوط شبكات النقل والتوزيع .

ومضى بالقول"ان الاجتماع تمخض ايضا عن مطالبة وزير الكهرباء بأن يتم تزويد البصرة بمحطة للتوزيع لفك الاختناقات ،مشيرا الى ان الوزير وعد بأن تكون المحطة خلال الثلاثة الاشهر المقبلة لفك الاختناقات في الطاقة الكهربائية خلال عام 2014.

وبين"التميمي ان وزير الكهرباء كريم عفتان اكد خلال مؤتمر صحفي عقده في قاعة اجتماعات فندق البصرة الدولي ان هناك مشاكل في بعض مشاريع الطاقة الكهربائية وان هناك تحركات لحل مشكلة تردي الواقع الكهربائي في محافظة البصرة. وطالب"نائب محافظ البصرة الاول وزير الكهرباء العراقي كريم عفتان بأن يتم يتم تثبيت العاملين بعقود مؤقتة في دوائر الكهرباء ،مبينا ان وزير الكهرباء اشار الى انه سيتم تثبيت العاملين في حال اكتمال التخصيصات المالية.