جريدة صوت البصرة:متابعات

أعلنت لجنة التربية النيابية عن إلغاء التعيينات الخاصة بوزارة التربية للعام الحالي والتي جرت عن طريق البريد الالكتروني للوزارة وذلك لوجود فساد مالي واداري.

وقال عضو اللجنة رياض غالي الساعدي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان اليوم ان لجنة التربية النيابية رفعت قرارا الى وزارة التربية تضمن اعادة التقديم لتلك الوظائف عن طريق مديريات التربية في عموم محافظات البلاد وبحسب الرقعة الجغرافية.

يذكر ان وزارة التربية كانت قد اعلنت في شهر اب الماضي عن التعيينات على ملاكها الدائم بصفة مدرس عبر الموقع الالكتروني للوزارة وتسلمت من خلاله استمارات وطلبات التعيين.

وفي تطورات هذا الملف نفت وزارة التربية الاتهامات التي وجهها عضو لجنة التربية النيابية كاظم الصيادي والتي أشارت إلى وجود فساد في الوزارة خلال التعيينات الأخيرة.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية وليد حسين في تصريح لراديو المربد إن الصيادي أطلق تلك الاتهامات بعد أن رفضت الوزارة طلبه بتعيين أشخاص على ملاك الوزارة.

وكان الصيادي قد أعلن عن تعليق عضويته في اللجنة بعد أن اتهم في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان مقربين من مكتب وزير التربية بتقاضي الرشوة مقابل تعيين أشخاص متخرجين من كليات لا علاقة لها بالتربية حسب قوله

م:المربد.