جريدة صوت البصرة:
اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية اليوم الاربعاء، ان الكويت قدمت منحة لانشاء مشروع مركز جراحي تخصصي في محافظة البصرة العراقية.

وقال زياد طارق، في تصريح صادر عن وزارة الصحة، ان "العراق وضمن آلية الانفتاح على دول العالم ودول الجوار نال ثقة تلك الدول التي بادرت الى تقديم المعونة والمساعدة من اجل تطوير الخدمات في العراق".

واستدرك بالقول "وبذا فقد قدمت دولة الكويت منحة وبحسب آلية التعاون الدولي مع العراق، لانشاء مشروع المركز الجراحي التخصصي سعة (250) سريراً للشعب العراقي".

من جهته، بيّن المدير العام لدائرة المشاريع والخدمات الهندسية في وزارة الصحة العراقية المهندس ظافر محمود الساعدي انه "تم تشكيل فريق مشترك من وزارة الصحة ودائرة صحة البصرة للتنسيق مع مكتب عادل عبيد والذي تم اختياره من قبل صندوق التعاون الكويتي".

واشار الساعدي الى انه "تم الاتفاق على اكمال متطلبات احالة المشروع بعد فتح المناقصات وتحليل العطاءات للشركات المتقدمة للمشروع".

واكد ان "الجانب العراقي رفع توصيات الى صندوق التعاون الكويتي لغرض المصادقة على احالة المشروع الى شركات رصينة ومتطورة تعمل وفق احدث الاساليب العلمية الحديثة".

واضاف ان "مدة تنفيذ المشروع ستكون سنتين من تاريخ توقيع العقد، معلناً ان المركز يحتوي على (12) صالة عمليات وردهات لرقود المرضى وجميع متطلبات الجراحة" مبيناً ان "هذا المشروع هو الاول من نوعه للجراحة التخصصية في محافظة البصرة لتوفير ما هو ضروري لابناء مدننا الجميلة".