جريدة صوت البصرة:وكالات

طالب رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني بتحويل مبالغ من موازنة الوزارات الى الحكومة المحلية وفق ما نص عليه الدستور "بعد ان شهدت العملية السياسية انسحاب وزراء من عدة كتل سياسية الامر الذي اثر على عمل الحكومات المحلية".

كما اشار البزوني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وحضره مراسل راديو المربد الى ان "وزارة التجارة ماطلت في تحويل ملف مفردات البطاقة التموينية الى الحكومة المحلية في البصرة بعد ان حصلت الموافقات الاولية على تحويل ذلك الملف".

ويأتي المؤتمر الذي عقده البزوني في اعقاب اجتماعه مع الجهات المختصة في بغداد لتسوية عدد من الملفات العالقة في البصرة حيث ذكر ان وزارة الصناعة وافقت على تعيين ابراهيم سالم مديرا لمعمل البتروكمياويات بعد ان طلبت الحكومة المحلية اقالة المدير السابق عزيز صيهود على خلفية التظاهرات الاخيره ضده.

كما جدد البزوني خلال المؤتمر اتهامه للمسؤولين في وزارة الموارد المائية بعدم الموافقة على انشاء سد ملاحي في محافظة البصرة والاصرار على المشروع القناة الاروائية الذي وصفه بالفاشل مبينا ان الحكومة المحلية طالبت رئيس الوزراء باجراء التحقيق حول مشروع هذه القناة الذي قال ان الفساد المالي يشوبه.