جريدة صوت البصرة:متابعات

قال النائب المستقل في البرلمان عضو ائتلاف {البصرة اولا} جواد البزوني ان " الائتلاف يفضل تشكيل معارضة داخل المجلس على المشاركة في حكومة لا تستطيع تغيير احوال المحافظة غير الجيدة .

 

 

واضاف في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان" ائتلاف البصرة اولا لن يصوت لصالح محافظ البصرة الحالي خلف عبد الصمد خلف في حال انعقاد مجلس المحافظة الجديد" .

 

ومن المرجح انعقاد الجلسة الاولى لمجلس المحافظة الجديد خلال الاسبوع المقبل بعد المصادقة على نتائج الانتخابات .

 

من جانبه نفى القيادي في ائتلاف دولة القانون رئيس مجلس محافظة البصرة المنتهية ولايته صباح البزوني لوكالة {الفرات نيوز} ما صرح به المتحدث الرسمي باسم الائتلاف سالم تقي حول الاتفاق مع كتلة بدر على تقاسم منصبي المحافظ ورئيس المجلس .

 

وكان تقي اكد في وقت سابق التوصل الى اتفاق بين ائتلاف دولة القانون ومنظمة بدر لشغل منصبي المحافظ ورئيس المجلس ولتشكيل الحكومة المحلية المقبلة .

 

 

يذكر ان ائتلاف البصرة اولا تشكل بعد انضمام اغلب الكتل الفائزة في انتخابات مجالس المحافظات وقدم برنامج عمل واضح واتفق على ترشيح ماجد النصيراوي لمنصب المحافظ واستطاع ان يستقطب كتلا فائزة اخرى من ائتلاف دولة القانون لم يسمها خشية تعرضها لضغوط سياسية, كما استطاع ائتلاف البصرة اولا ان يضم جميع المكونات واطياف ومذاهب البصرة .

 

 

 

وكان ائتلاف البصرة أولا قد اعلن في وقت سابق عن حصوله على أغلبية الأصوات التي تمكنه من تسلم منصب محافظ البصرة وتشكيل الحكومة المحلية فيها