جريدة صوت البصرة:
حصلت مديرية بلديات البصرة على المركز الأول في مهرجان الزهور السنوي الرابع الذي نظمته امانة العاصمة على حدائق الزوراء في بغداد للفترة من15-4 ولغاية آيار.

وقال مدير بلديات البصرة رئيس المهندسين كاظم سعدون المبادر في تصريح صحفي لقد اختير جناح بلديات البصرة كأفضل ترتيب هندسي من خلال توزيع الزهور وتنسيق الشتلات التي جسدت وحدة العراقيين ومذكرة المشاركين وخاصة الدول الاجنبية برسائل اخوان الصفا ورسائل السلام التي اهداها البصريون للعالم.

وكانت المقاطع التي ابدعتها عقول وأفكار ملاكات البلديات مثار اعجاب الزائرين والمعنيين بالأمر في ترتيب الزهور والشتلات التي بلغ عددها اكثر من 23 الف زهرة فرشت على مساحة 400 م2 و تنوعت مابين الاقحوان والشبوي وزهور اخرى متعت نظار مرتادي المهرجان وحققت الفوز اللامع في مهرجان الفرح هذا الذي احتضنته العاصمة الحبيبة بغداد.

ويأتي هذا الفوز من خلال الممارسة السنوية التي تقيمها بلديات المحافظة في الاقضية والنواحي بمهرجانات الزهور ومشاركتها في المهرجان السنوي الذي تقيمه في محافظة البصرة وآخره المهرجان الذي اقيم على ارض القصور الحكومية اذ حصدت فيه اجنحة البلديات الجوائز التقديرية وفازت بها بلديات سفوان وام قصر والصادق والزبير.