علنت اللجنة المركزية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع اللجنة الفرعية في محافظة البصرة مباشرتها بتعويض المتضررين جراء العمليات الإرهابية، بواقع أربع وجبات تبدأ بالثانية وتنتهي بالخامسة، بعد وزعت الوجبة الأولى في وقت سابق.
وقال المتحدث باسم اللجنة المركزية جاسم العريبي لجريدة البصرة الالكترونية(جبا) اليوم، إن محافظة البصرة شهدت اليوم الاحد، توزيع التعويضات على المتضررين من جراء العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية وفق القانون 20 لسنة 2009، مبينا إن اللجنة المركزية والفرعية لتعويض المتضررين تسعى لتوزيع مبلغ يصل إلى أربعة مليارات و 669 مليون دينار عراقي لـ 1553 متضررا.

وذكر العريبي إن اللجنة الفرعية في ديوان محافظة البصرة استطاعت تعويض 3500 متضررا من أصل 4100 قاموا بترويج معاملاتهم، مشيرا إلى إن هذه التعويضات وزعت منذ إن تسلمت اللجنة عملها خلال الشهر السابع من عام 2011.

من جانبه أكد معاون المحافظ للشؤون الإدارية الحقوقي معين صالح الحسن لجريدة البصرة (جبا)اليوم ، ان" الوجبات التي وزعت اليوم تضمنت مبالغا مالية من بينها ثلاثة ملاين و 750 إلف دينار عراقي إضافة الى قطعة سكنية، فضلا عن توزيع الفروقات للمبالغ المخصصة سابقا.

ودعا الحسن جميع المتضررين من جراء العمليات الإرهابية في ما يتعلق بالشهداء والجرحى والممتلكات الأخرى مراجعة ديوان المحافظة لاستلام المبالغ التي خصصت لهم.

لافتا إلى إن اللجنة الفرعية استطاعت توزيع مبالغ للمتضررين خلال مدة عملها تصل إلى ثمانية مليارات دينار .