جريدة صوت لابصرة/متابعات

قال مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة البصرة حازم الربيعي اليوم الخميس ، ان نجاح العملية الانتخابية في الاقتراع الخاص والعام يعود الى تكاتف جميع الجهات الحكومية والمدنية.
وقال الربيعي في تصريح لوكالة (عين العراق نيوز)، ان "نجاح العملية الانتخابية واجرائها بانسيابية في البصرة يعود الى التنسيق العالي بين جميع المؤسسات الحكومية من قوات امنية ودوائر ساندة اخرى"، مشيدا بدور منظمات المجتمع المدني واصحاب السلطة الرابعة الاعلام، فضلا عن مساهمة المواطن في انجاح جميع الاستعدادات الخاصة بيوم الاقتراع الخاص والعام.
مشيرا الى ان اكثر من 21 الف موظفا ادارة هذه الانتخابات، حيث تم تجهيزهم بأجهزة لغرض تصوير وإعلان النتائج خلال مراكز العد والفرز،
مؤكدا ان المفوضية العليا في البصرة سجلت اكثر من 1400 مراقب دولي واكثر من 65 الف مراقب كيان سياسي و 16 الف مراقب من منظمات المجتمع المدني، اضافة الى تسجيل اكثر من 38 فضائية و 340 مراقب منهم الوسائل الاعلامية على خمس مراكز مخصص لهم. 
يذكر ان مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البصرة، اعلن مساء امس الأربعاء، عن اغلاق أبواب مراكز التصويت العام بنسبة مشاركة وصلت اكثر من 77%