جريدة صوت البصرة/

1 _ تمت القراءة الثانية لمشروع (قانون دعم طلبة الدراسات العيا) في محافظة البصرة. 
المادة 1 _ 
يهدف هذا القرار الى دعم المسيرة العلمية في محافظة البصرة من خلال دعم طلبة الدراسات العليا من خلال تقليل الاعباء المالية التي تقع على عاتقهم.
*المادة 2 _ 
تمنح المبالغ الاتية الى طلبة الدراسات العليا من مواطني المحافظة بكافة اختصاصاتها العلمية والانسانية...(أ) خمسة دينار ملايين لطلبة الدراسات العليا(الماجستير) __ (ب) عشرة ملايين دينار لطلبة الدراسات العيا (الدكتوراه).
*المادة 3 _ بالاضافة الى المبالغ الوارد ذكره في المادة (2) تضاف المبالغ الاتية من طلبة الدراسات العليا الذين تم ارسالهم لخارج العراق بصفة بعثة بحثية لفترة (6) اشهر الى سنة وكما يلي (أ) خمسة ملايين دينار لطلبة الدكتوراه.. (ب) 3 ملايين دينار لطلبة الماجستير.
*المادة 4 _ تصرف المبالغ المشار اليها بالمادة ثانياً وثالثاً من هذا القرار دفعة واحدة بعد انقضاء نصف المدة المخصصة للدراسة.
*المادة 5 _تسري احكام هذا القرار على الدراسات العليا للطلبة المقبولين قبل صدوره والذين لم ينهوا دراستهم بعد بصورة كاملة ولجميع قنوات التقديم.
*المادة 6 _ يتم استرداد مبلغ المنحة الورادة في المادة (2) من هذا القرار في حال فشل الطلبة بنيل الشهادة خلال المدة المخصصة قانونياً فوراً وبدون انذار وفي حال امتناعه يتم استردادها بموجب قانون تحصيل الديون الحكومية رقم (59) لسنة 1977.
*المادة 7 _ على رئاسة جامعة البصرة التنسيق مع لجنة التعليم العالي والبحث والتطوير في مجلس المحافظة من أجل تسهيل احكام هذا القرار.
*المادة 8 _ يمول هذا القرار من الموازنة التشغيلية من واردات البترو دولار.
*المادة 9 _ على المحافظة تنفيذ هذا القرار.
*المادة 10 _ينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في جريدة البصرة الرسمية.

 

المصدر صفحة اعلام عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني