جريدة صوت البصرة/محمد العيداني 
أقامت كتلة الاحرار في محافظة البصرة ندوة حوارية تحت عنوان ((لتطوير الواقع الاروائي لمركز واقضية ناحية البصرة))، وبحضور وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري و مدير مكتب كتلة الاحرار في المحافظة صلاح الحسيني ورئيس اتحاد رجال الاعمال وعدد من المعنيين والمختصين في الوزارة وعدد كبير من المواطنين.
و اكد الشمري خلال كلمة له على اهمية محاربة الفساد والقضاء على البيروقراطية والتي وصفها بالآفة التي تضرب اقتصاد الدولة وتضر بالخدمات المقدمة للمواطن. مؤكدا على أهمية ان يحظى المواطن بافضل الخدمات لعيش حياة كريمة .
وأضاف الشمري: ان محافظة البصرة تحتاج الى ثلاثة محاور للنهوض بواقعها الاول يتمثل بتحسين نوعية وكمية المياه. والثاني زيادة التخصيصات المالية. والاخير القضاء على الروتين والبيروقراطية التي تعاني منه كافة محافظات العراق. موضحا: ان نوعية وكمية المياه الداخلة للبصرة مستقبلا ستحظى بتحسن كبير بعد الاتفاقية الاخيرة التي تم توقيعها مع الجارة تركيا.

ودعا الشمري المحافظات الاخرى للالتزام بالحصص المائية المخصصة لها لتامين ارواء الاراضي الزراعية خلال الموسمين الشتوي والصيفي وعدم التجاوز على حصة محافظة البصرة ، مبينا ان وزارته تسعى لمعالجة التلوث البيئي للمياه وتوقف امتداد اللسان الملحي من خلال تنفيذ مشاريع الوزارة كمشروع القناة الناقلة وتاهيل ناظم شط البصرة الذي سيمنع دخول مياه المد المالحة اليه. مشيرا الى ان هذه المشاريع سيتم ادراجها ضمن خطة عام 2015 .