جريدة صوت البصرة الالكترونية - خاص 

 بحث عضو لجنة النفط والطاقة زاهر العبادي مع محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي والنائب الاول محمد التميمي آلية جديدة لمكتب التشغيل في ديوان محافظة البصرة والذي فتح لأجل المساهمة في تشغيل اكبر عدد من ألايدي العاملة في مختلف الاختصاصات في الشركات النفطية الواقعةرفي الحقول النفطية وبالخصوص الاقضية والنواحي .

وقال النائب زاهر العبادي لجريدة صوت البصرة الالكترونية ان مكتب التشغيل يجب ان تحكمه آلية عمل مركزية بعيدة عن التدخلات الجانبية التي من شأنها ان تفقده الهدف الأساسي الذي تشكل من اجله وهو خدمة المواطن البصري الباحث عن فرص العمل، وبهذا يحتاج اعادة النظر حيث تم الاتفاق مع محافظ البصرة على تشكيل لجنة تأخذ على عاتقها وضع خطة جديدة لعمل المكتب يتم من خلالها إعطاء الاولوية لابناء المحافظة بالتشغيل وبعيدة عن التدخلات الشخصية الضيقة.

وفي وقت سابق زار النائب العبادي مكتب التشغيل في محافظة البصرة والتقى مدير المكتب وأطلع على سير العمل والطرق المتبعة لإعلان الوظائف الشاغرة من قبل الشركات النفطية العاملة في المحافظة. وقد تم تشخيص العديد من المتطلبات الواجب توفرها من اجل مواكبة سير العمل .

وأشار عضو لجنة النفط والطاقة ان زيارتنا بخصوص مكتب التشغيل هو إكمالاً للمؤتمر التضامني الذي عقدناه بالتعاون مع شركة نفط الجنوب وبحضور الشركات الاستثمارية النفطية لمعالجة مشكلة البطالة للباحثين عن العمل لتشغيلهم او تأهيلهم في القطاع النفطي.