جريدة صوت البصرة الالكترونية

قدم النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي تهنئته الى الكوادر العراقية التي تمثلت بالوفد الكبير من المخترعين الذين شاركوا في معرض مصر الدولي والذي شارك به ٢٥ دولة وبواقع ٢٨٠ براءة اختراع وقد حاز بها الوفد العراقي على ٢١ ميدالية ذهبية للاختراع من أصل ٦٧ ميدالية. وحصلت محافظة البصرة على أربع ميداليات منها.

وقال النائب زاهر العبادي : حقيقة ان هذا الانجاز هو مفخرة للعراق وإضافة جديدة للانتصارات المتواصلة التي يسعى بها الى استعادة نفوذه الثقافي والاقتصادي والعلمي والعسكري ليكون مأمن للسلام والمعرفة . فمثلما هناك رجالات تقاتل في الجبهات من الجيش والحشد هناك سفراء للثقافة والابداع يرفعون علم العراق بالصدارة والتميز، ويعد تعزيز للانتصارات للقوات الامنية والحشد الشعبي على زمر داعش ومن يعادي العراق.

وأضاف العبادي ؛ نحن بدورنا ممثلون عن الشعب سوف نسعى جاهدين على دعم هذه الطبقة من المخترعين والمبتكرين في تشريع قوانين تتناسب مع طموحاتهم العلمية ومشاريعهم كل حسب اختصاصه.

وفِي وقت سابق كرم النائب زاهر العبادي واحدة من اساتذة الجامعات في البصرة وهي ضمن الفائزين بالمدالية الذهبية وفِي وقتها سجل بها العراق براءة اختراع لمعالجة سرطان القولون مشيرا الى ان هناك مبادرة قادمة تحظى بتكريم مجموعة كبيرة من المبدعين والمخترعين في محافظة البصرة نعلن عنها في وقت قريب.

وطالب زاهر العبادي رئيس الوزراء بعقد لقاء مباشر مع فريق المخترعين وينقل على الهواء مباشرة لتعريف العالم على وجه العراق الحافل بالإبداع وفي بلد العراق حياة متجددة لا تعرف اليأس والاحباط في زحمة الظروف التي قارعها.